الناشطون الكرد يطلقون هاشتاغ “#لنحمي_عفرين_من_ارهاب_الدولة_التركية”

 
E: Kurdish activists publish Hashtag “#save_Afrin_from_Turkish_state_terrorism
 
طغى المربع الاحمر وبداخله غصن الزيتون في اشارة الى عفرين على صفحات الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي بعدما اطلق الناشطون الكرد واصدقائهم من مختلف انحاء العالم قبل قليل حملة ترويجية لهاشتاغ #لنحمي_عفرين_من_ارهاب_الدولة_التركية بعدة لغات بغية تسليط الضوء على التحركات التركية الاخيرة وتهديداتهم بشن معركة ضد منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية ومناطق الشهباء بريف حلب الشمالي.
K: Çalekvanên Kurd Heştaga “#em_Efrinê_ji_terora_dewleta_Turk_biparêzin ” li ser malperên civakî belavdikin
وكانت القوات التركية قصفت اول امس عدة مناطق على تخوم عفرين وقرى الشهباء، وذلك بالتزامن مع تصريحات مسؤولين اتراك حول نية قواتهم مهاجمة هذه المنطقة التي بقيت هادئة نسبيا وتحولت الى وجهة لعشرات الالاف النازحين من المناطق الساخنة الخاضعة لسيطرة المعارضة وتنظيم داعش.
وقال السياسي الكردي المعروف #ابراهيم_ابراهيم ان الحملة اطلقها انصار الادارة الذاتية، ويشارك فيها كل من يدعم مقاومة الشعب في عفرين ضد تهديدات الدولة التركية المتكررة، مشيرا الى الحملة يستهدف الصمت الروسي حيال الهجمات الارهابية المستمرة على عفرين.
وابدى ابراهيم استغرابه من صمت روسيا حيال سقوط القذائف التركية على مقربة من مركز تواجد القوات الروسية و هو ما شكل فعلا استياء لدى المواطنين في عفرين، آملا ان تتجه روسيا الى توضيح موقفها من الجرائم التركية امام اعين قواتها.
D: Kurdische Aktivisten veröffentlichen Hachtag “ #retten_Afrin_vor_türkische_Staatsterrorismus
يذكر ان القائد العام لوحدات حماية الشعب سيبان حمو انتقد في تصريح صحفي كل من روسيا والنظام في مساعيهم لتوفير موطئ قدم لتركيا في روج آفا، مهددا انهم يضعون تحرير الخط الممتد بين اعزاز وجرابلس نصب اعينهم في كل وقت وخطوة.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: