الزاوية الشمالية الغربية من سوريا على صفيح ساخن …

Northwest Syria begins to boil
الزاوية الشمالية الغربية من سوريا على صفيح ساخن …
Nordwest von Syrien Beginnt zu brodeln

تتعالى اصداء دبيب العسكر في محيط منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية شمال سوريا، بالتوازي مع التقارير والتسريبات الصادرة هنا وهناك حول اتفاقيات اقليمية دولية لتقاسم مناطق النفوذ، وما اشتداد المعارك بالجنوب السوري بين المعارضة بمختلف اطيافها والنظام بتنوع ميليشياتها الا صورة ربما تستنسخ في الشمال مع اختلاف التفاصيل.
القوات التركية ومن امامها فصائل المعارضة صعدت منذ عدة اسابيع هجماتها وتحركاتها في محيط منطقة عفرين من جهة اعزاز شمال حلب، ودارة عزة غرب حلب، بالتزامن مع مقاطع فيديو تظهر تحشدات جديدة للقوات التركية المتواجدة أصلا في منطقة اعزاز.
قوات سوريا الديمقراطية ومن ورائها وحدات حماية الشعب والمرأة عززت مواقعها في نقاط التماس، وتصدت بحسب اعلامها لعدة هجمات، كانت اعنفها الاسبوع الفائت قرب قلعة سمعان.
مسؤول الامن والداخلية في عفرين اعلن عن منع زوار العيد من العودة الى تركيا، خشية تكرار عمليات الاعتقال بحقهم كما حدث اثناء دخولهم سوريا من باب السلامة الحدودي باعزاز.
انباء اخرى تحدثت عن اعتقال حواجز تتبع النظام للمدنيين الكرد والافراج عنهم لاحقا على الطرق بين حلب وعفرين وتحديدا في نبل والزهراء.
لا احد يخبئ مخاوفه من اندلاع مواجهات ربما تكون الاعنف خلال السنوات الاخيرة، ترتد بشكل مؤكد على الناس بتلك المناطق، سواء بسبب تداعيات غير المباشرة نتيجة فرض الاطراف الحصار كل على الاخر، او نتيجة الاكتواء بلهيب القتال موتا ومعاناة لا تتوقف.
لكن الجلي ان ثمة اوراق مزيلة بتواقيع تظهر عقب كل موسم قتال، دعائنا ان تحقن الدماء وتظهر الاوراق قبل اوانه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: