الطفلة فاطمة الضحية الاولى بعد تجدد هجمات المعارضة على الشيخ مقصود
Child Fatima first victim after renewed of opposition attacks on Sheikh Maqsoud
 
بعد نشرنا امس خبرا عن اصابة 3 مدنيين بينهم طفلة بجروح اثر تعرضهم لرصاصات متفجرة اطلقها مقاتلو المعارضة المتمركزين في منطقة السكن الشبابي المطل على حي الشيخ مقصود ذي الغالبية الكردية بحلب، تلقينا اليوم معلومات تفيد بفقدان الطفلة فاطمة محمد ذات 10 سنوات لحياتها متأثرة بجروحها.1935466_166432080381338_560175965661277149_n
وافاد ناشطون ان الطفلة توفيت بسبب غياب الطبابة التخصصية في مشفة الهلال الاحمر الكردي الوحيد في الشيخ مقصود، وضعف الامكانات، مشيرين الى ان الوفاة حدثت بسبب تأذي كلاويها وبطنها جراء اصابتها برصاص متفجر تعرضت له امس .
وظهرت الطفلة فاطمة في شريط فيديو تم نشره بالامس على صفحات التواصل الاجتماعي وهي تعاني من اثار هذه الرصاصات اثناء نقلها من مشفى الهلال الاحمر الكردي في الحي.
وبذلك تكون اول ضحية للهجمات التي تتعرض له الحي من قبل فصائل المعارضة منذ نحو اسبوعين بعد تجدد القصف على الحي والذي اسفر حتى الان عن اصابة اكثر من 15 مدنيا بينهم اطفال.
ويتبادل كل من وحدات حماية الشعب وفصائل المعارضة الاتهامات باستهداف المدنيين في الطرفين، فيما اتهمت منظمة العفو الدولية في تقرير حديث لها فصائل المعارضة بارتكاب انتهاكات ترتقي الى جرائم حرب نتيجة استهداف المدنيين في حي الشيخ مقصود بشكل عشوائي وبالاسلحة الكيمائية.

أضف تعليق