للاسف وبالعنوان العريض : لو تحمل المعارضون السوريون لكان الزعبي خارج التمثيل السياسي للسوريين

للاسف وبالعنوان العريض :

لو تحمل المعارضون السوريون جماعات وافراد بتنظيماتهم المتعددة السياسية والعسكرية والاجتماعية مسؤولياتهم الاخلاقية والانسانية حيال تصريحات سابقة وحديثة لاسعد الزعبي ضد كامل الشعب الكردي (الحلقات الكاملة موجودة على الانترنت)، لوجدنا الان هذا الشخص الذي اثبت رفعه لرايات عنصرية، (على عدم اهمية تناول الموضوع كشخص بل كموقف) خارج ميدان التمثيل السياسي لشريحة اساسية من الشعب السوري.
وكم كنت اتمنى من الذين رفعوا سيوف المواجهة من الاطراف السورية حيال مشروع حل مقدم من الشارع الكردي (الفيدرالية) رغم ان القضية تعبر عن رؤية سياسية وليس انسانية صرفة، ان يتناولوا قضية وفضيحة اسعد الزعبي وقبله عطا كامل من وجهة نظر انسانية ايضا.
مارأيته جنوح بعض المعارضين (اغلبهم من التيار اسلامي، مهادنو النصرة) الى تبرير تصريحات الزعبي انطلاقا من التفسير السياسي للمواقف، في حين اتجهوا الى محاربة طرح مشروع الفيدرالية الى اعتباره خيانة، واطلقوا كل الاوصاف ضد رؤية سياسية اقرها اغلبية الشارع الكردي، دون السعي لمناقشتها عبر الابواب المفتوحة.
خسارة بعضنا للتحكيم الاخلاقي للمواضيع الانسانية، يشير الى حجم واهمية مواقف المعتدلين والمتنورين من الاطراف جميعها في تقريب وجهات النظر والمسافات، لان كل شبر في الاختلاف السياسي والفكري يجلب معه انهر من الدم.
كلنا مسؤولون عن استمرار شخص مثل اسعد الزعبي يحمل مواقف عنصرية في اداء مهمة تمثيل بعض السوريين في مفاوضات الحل المستقبلي لسوريا.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: