مفارقة إعلامية إعلانية في صحافتنا المحلية تثير استهجان الجمهور و اعلاميين

اعلان لمرتديلا هنا في اليسار و خبر بفسادها في اليمين
أصاب عدد كبير من قراء جريدة الجماهير المحلية في محافظة حلب حالة من الاندهاش والاستغراب حينما وقعت عيونهم صباح اليوم على مادتين إحداهما خبرية في أسفل و يمين الصفحة الأولى تتحدث عن مصادرة مديرية الشؤون الصحية بمجلس مدينة حلب نحو / 5 / آلاف عبوة من مرتديلا / هنا / في حلب بعضها فاسدة وتحتوي بعضها على ديدان لا تشاهد بالعين المجردة و مرفقة بصورة لعبوة مرتديلا بان البياض فيها كدليل على فسادها . و الثانية مادة إعلانية أسفل و يسار الصفحة الأولى لمرتديلا هنا نفسها التي فضحت في نفس الصفحة .
و استنكر الإعلاميون و منهم العاملون في الجريدة المذكورة مثل هذه الواقعة التي تنم عن استصغار لعقول القراء و الجمهور معتبرين نشر مثل هذين المادتين في نفس اليوم و الصفحة استهتار بمبادئ العمل الإعلامي و إساءة لصورة الإعلام الذي يسعى لكشف الحقائق و متسائلين عن المنطق المعتمد و الآلية في نشر المواد الإعلامية والإعلانية التي تتناقض مع بعضها إلى درجة تسفيه القارئ .
و أضاف آخرون إن كان العمل الإعلامي المتزن يفترض الموضوعية و استيعاب وجهات نظر متعددة أو حتى متعارضة فهذا لا يبرر للطريقة التي تعامل بها إدارة الجريدة في السماح لصفحات جريدتها ان تكون مسرحا لمثل هذين المادتين ، فكان حري بها أن تعتذر لمؤسسة العربية للإعلان عن نشر إعلان لمنتج تشهد مادة خبرية كتبتها إحدى الصحفيات العاملات في الجريدة على فسادها .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: