أهالي قرية “ياخور”… يكرّمون طلبتهم المتفوقين

في تقليد اجتماعي سنوي جميل وتحت رعاية الأستاذ “نضال علوان” أمين شعبة الحزب في مدينة “عفرين”، أقام أهالي قرية “ياخور” التابعة لمنطقة “عفرين” بالتعاون مع رابطة “صلاح الدين الأيوبي” حفلاً تكريمياً فنياً خاصّاً لأبنائهم من طلبة القرية الناجحين والمتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي ومن خريجي الجامعات والمعاهد في القطر للعام الدراسي الماضي /2008-2009/.

تكبير الصورة

مراسل موقع eSyria حضر تلك الأمسية الفنية -التكريمية الجميلة وهناك أجرى بعض اللقاءات مع الطلبة المكرّمين سألهم فيها عن مشاعرهم وهم يشاهدون أهالي قريتهم يفرحون بهم وبنجاحاتهم.

الطالب “يحيى رمزي حسين” -طالب ناجح ومتفوق في شهادة التعليم الأساسي قال: «شعوري لا يوصف في هذه الليلة التي اعتبرها من ليالي العمر حيث أجد جميع أهالي قريتي بجانبي وبجانب زملائي وزميلاتي من الناجحين ويفرحون بما حققناه من نجاح وتفوق».

«طبعاً أنا الأول في القرية بالنسبة لشهادة التعليم الأساسي لأنني جمعت /303/ من أصل /310/ علامات، أشكر جميع الذين ساهموا في إقامة هذا الحفل التكريمي من لجنة أهالي القرية ورابطة “صلاح الدين الأيوبي” لاتحاد شبيبة الثورة وشعبة الحزب في “عفرين” ونعدهم على متابعة مسيرة التفوق والنجاح في السنوات القادمة».

الطالبة “آلافا عبدو” -طالبة متفوقة في شهادة التعليم الأساسي قالت: «أشعر بسرور واعتزاز خاصّةً عندما أجد أبناء قريتي يحتفلون بنجاح إحدى بناتها وهي ظاهرة نفتخر بها بالقرية لأنّه وحتى فترة ليست ببعيدة كانت المرأة محرومة اجتماعياً وعرفياً من التعليم وكان من النادر أن

تكبير الصورة
فقرة فنية لأطفال القرية

تجد امرأة متعلمة في عموم الريف».

«الحمد لله المرأة اليوم أصبحت تتعلم وتحقق النجاح وتتوظف وتساعد أهلها أو زوجها في تأمين المصروف للمنزل وهذه ظاهرة ايجابية جداً كما قلت، وبالنسبة للذين يمنعون الفتيات من التعلم فأقول لهم المرأة نصف المجتمع فإن بقيت جاهلة فإنّ المجتمع سيبقى متخلفاً للحاق بركب الحضارة والأمم المتقدمة».

وختمت بالقول: «لقد حققت نجاحاً بتفوق فقد حصلت على /293/ من أصل /310/ علامات فكنت الأولى على مستوى القرية بين الفتيات والثانية بشكل عام».

كما التقى مراسلنا في قرية “ياخور” بالأستاذ “نضال حنان” صحفي ومن لجنة أهالي القرية التي ساهمت في إقامة التكريم الذي قال: «هذه هي المرة الخامسة التي يُقام فيها حفل لتكريم الناجحين من أبناء قرية “ياخور” وسط حضور اجتماعي جميل ومشاركة جميع أبناء القرية فيها حيث يتم منح الناجحين هدايا متنوعة تتراوح بين أقلام ودفاتر وعطورات وألبسة والتي تم شراؤها بواسطة التبرعات التي يقدمها أهل القرية».

«طبعاً لا تقتصر المشاركة على أبناء القرية المقيمين فيها بل على جميع أبناء القرية المقيمين في مدينتي “حلب”

تكبير الصورة
الحضور الاجتماعي

و”عفرين” أيضاً ففي هذا اليوم تعمل سرافيس أهل القرية بشكل مجاني وكذلك أصحاب أجهزة الصوت والعازفون والفنانون وجميعهم من أبناء القرية».

وأضاف بالقول: «تساهم هذه المناسبة في توثيق العلاقات الاجتماعية بين أبناء القرية وخاصّةً المقيمون خارج القرية وهم لا يعرفون بعضهم حيث يجدون هذه المناسبة فرصة للتعرّف، إضافةً إلى حب أبناء القرية للعلم وتشجيعهم للتعليم، والجدير بالذكر أنّ قرية “ياخور” هي من القرى المتقدمة علمياً ودراسياً على مستوى منطقة “عفرين” فقد بُني فيها مدرسة ثانوية منذ أكثر من /15/ عاماً».

«لقد بلغ عدد الذين تم تكريمهم هذا العام /59/ ناجحاً توزعوا بين /35/ من شهادة التعليم الأساسي (التاسع) و/16/ من شهادة الثانوية العامة بفرعيها (الأدبي والعلمي) و/8/ من خريجي الجامعات والمعاهد في القطر، وقد سبق التكريم كلمات كل من الحزب واتحاد شبيبة الثورة وأولياء التلاميذ ولجنة أهل القرية حيث ركزت جميعها -كما رأيتم- على دور العلم والتفوق في بناء الأمم والحضارات ورفد المجتمعات بعقول واعية قادرة على مجابهة التحديات وتساهم في تحرير المجتمع من الأمية والجهل وصون الوطن، وأعقب التكريم حفل غنائي لمجموعة من أطفال القرية وعدد من فنانيها إلى جانب عقد حلقات من الرقصات والدبكات الفلكلورية الخاصّة بمنطقة “عفرين”».

يُذكر أنّ حفل التكريم حضره كل من الأستاذ “نضال علوان” أمين شعبة “عفرين” لحزب البعث العربي الاشتراكي والمقدّم “عبدالقادر فتاح” مدير ناحية “المعبطلي” والأستاذ “محمد البكري” أمين رابطة “صلاح الدين الأيوبي” لاتحاد شبيبة الثورة في “عفرين” وعدد كبير من الضيوف وأهالي قرية “ياخور”.

 نضال يوسف

الثلاثاء 08 أيلول 2009

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: