بلدية ياخور

لمحة عن بلدية ياخور

صورة بعدسة سامر حمروشو

صورة بعدسة سامر حمروشو

لطالما كان الأخيار في قرية ياخور يسعون لإحداث بلدية تقوم على خدمة القرية و تمثيلها في المحافل الرسمية إلى أن تحقق لهم هذا الحلم عام 2002 عندما اصدر محافظ حلب في نهاية العام قرار بتسمية قرية ياخور بلدة لها بلدية و تتبع لها كل من قرى (ياخور – عاشور – المعزولة – حاج قاسم ).

خضع في بدايتها للإشراف الإداري من قبل مجلس بلدية المعبطلي حتى النصف الأول من عام 2004  و الذي قام خلال هذه الفترة بإنارة 98 %  من شوارعها من خلال مشروع تركيب أجهزة الإنارة  كجزء من نشاطها البلدي إضافة إلى مشروع إشادة مبنى البلدية في الجهة الشرقية من قرية ياخور.

و في منتصف عام 2004 تم تكليف السيد حنان جيرو رئيسا للبلدية حيث اشرف على إدارتها و تشكيل الجهاز الإداري للبلدية ، و تم الانتهاء من أعمال إشادة مبنى البلدية وبدأ مرحلة تخديم القرية و تنفيذ مشاريع الصرف الصحي محققا  انجاز البنية التحتية / صرف الصحي / بنسبة 90 % لغاية عام 2008.

و في عام 2009 تم تنفيذ مشروع تعبيد رصيف و رديف لشارع البلدية مرورا بساحة القرية و شارع الجامع و المدرسة و الخزان و مشروع الصرف الصحي حيث بلغت نسبة التنفيذ  98%.

خدمات البلدية

تقوم بأعمال صيانة الشوارع و نظافتها حيث يقوم العمال بجمع القمامة يوميا مشكورين و ترحيلها من خلال الجرار الذي تملكه إضافة إلى رش المبيدات الحشرية لمكافحة الحشرات سنويا وفقا لخطة محددة من قبل الإدارة المحلية .

و يقول السيد حنان جيرو رئيس البلدية “انه مازال أمام مجلس البلدي  الكثير من الأعمال لتخديم القرية خاصة تحسين حالة الطرق من تعبيد و تزفيت”، مشيرا إلى المعاناة الكبيرة للقرية و الصعوبات التي تواجهها البلدية نظرا للعوائق المتعددة من ضيق الشوارع و عشوائية العمران فيها عبر السنوات الماضية و التي تشكل عقبة أمام التنظيم السليم للمساكن و الشوارع مضيفا ان البلدية بحاجة إلى الجهود الخيرة من أبناء القرية للعمل  في توعية الناس بضرورة التعاون مع البلدية في معظم إجراءاتها و خطواتها الهادفة إلى تنظيم الشوارع  لتضفي القرية جمال إضافيا فوق جمال طبيعتها الخلابة حيث تحيط من شرقها و غربها و شمالها بأشجار الجوز و المشمش و التفاح و تسمع من جهتها الغربية والشرقية صوت خرير المياه التي تنبع من ينابيعها العذبة.

إلى المزيد من العطاء و الخدمات

م أعضاء مجلس بلدية ياخور الوظيفة ملاحظات
الاسم النسبة
1 حنان جيرو رئيس المجلس
2 عبد الرحمن إبراهيم عضو عن قرية عاشور
3 أفين نعسان عضو عن قرية معزولة
م الكادر الوظيفي في بلدية ياخور الوظيفة ملاحظات
الاسم النسبة
1 طاهر زينو محاسب البلدية
2 جمال ايبش مساعد فني
3 جمعة ناصر مهندس
4 سميح المحمد شرطي البلدية
5 خليل عبدي سائق الجرار
6 ريناس عيسو عامل البلدية
7 خالد حسن عامل البلدية

المعلومات وفقا  لمصادر بلدية ياخور

عبر عن رأيك عن مستوى الخدمات في بلدية ياخور

Advertisements

6 تعليقات

  1. شكرا لسامر حمروشو

  2. شكرا للااستاذ نضال وا

  3. مرحبا أستاذ نضال كيفك بس بدي أقول شكرا لكل من يعمل في تقدم قريتنا نحو الأفضل وإن شاء الله نصل إلى أرقى المستويات من التقدم والأزدهاروالعلم والمعرفه

  4. الله يعطيهم العافية

    و الف شكر لك يا اخ نضال على اهتمامك بشوؤن القرية

    و سلام خاص للأخت فالنتينا

  5. hallo
    ez valentina
    Spass ji gala kaxre
    bijji bijji bijji

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: